الخميس، 7 مارس 2024

الأحلام تدس الشوق .. الشاعرة زكية سعيد العوامي

رمضان أيامه ولياليه بركات وخير على الأمة الأسلامية بأذن الله

الأحلام تدس الشوق


 بالقلب 
كلنا عابرون نحو صوت الله
تفتح الروح كي ترى الكون من سر أيامه 
البشر يضيئون بالحب الدرب
الشمس تمد الحياة من عمق أحتراق الشوق
يحفر في المدامع صور من الرهبة 
بها نعبر باباً كان مقفولا 
رمضان عالم التوبة والغفران
أترك الذكرى على أعتابه 
أجدني في عالم العبادة أستجدي
أخرج من نفسي إلى نفسي
أشعر أني ألمس الصبح
تحتي ظل نور ينشر ضوئه في القلوب 
أسمع تسبيح الموجدات كل وقت
في ناحية أخرى تكبير وصلوات تمتد في الرحب
على هدأة البوح تضح الرؤى
سرقتْ الدهشة مني 
أنا ما زلت متعطشة للدعاء
فجأة أستيقظ القلب من الحلم
في عيني أرى نفسي
على شاطيء الأمان
بشهر التوبة والغفران
أهلا رمضان 
في غصن الحزن دمعة تقطفها عبادات الليل
أغمضت عيني قتلت الخوف 
أمد يدي الى السماء نحو القداسة
لأعبر دهاليز الظلام أمحو الذنوب 
يرجع جواب الدعاء بالقبول 
فعلاً رمضان ثم رمضان ثم رمضان
ينشر في السماء نسيجه المميز 
هي ليلة القدر سبحانه أنشأ في الفضاء بروجها 
خرجت الليلة من بركاتها بهبوط ملائكته الأرض صّور الأله عروجها 
قبلت الأعمال من قداستها حتى الفجر
حقا رمضان والمغفرة سيان

زكية سعيد العوامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أنا البحر .. الشاعر السيد عطاالله

أنا البحر ******* بقلمي✍️السيد عطاالله أنا البحر موج يثور             شديد المهابه بقلب جسور موجي يمتد و ينحسر                 شعري فيه سفين...