الجمعة، 21 يونيو 2024

مثقلٌ أنا .. الشاعر عدنان المكعشي

مثقلٌ أنا


 ..
---
مثقلٌ بهذا الكم من الليل  
المزحوم بالرتابة والضيق ولحظات  
الانتظار...  
مثقلٌ بخيبته،  
بوعرته،  
بسلاطة ملامحه
المليئة
برائحة النفاق وخبث النية
التي تزيد من دوي الحسرات وصدى الإنحدار..
فالصمت هو المتكلم الوحيد فيه بوضوح،  
والوقوف الطويل هو المثل  
الأعلى لهذا الاحتضار...

وحدي أنا في هذا الليل
أحاول أن ازيح الهموم قليلاً من تحت  
سياط الوقت كي لا أحس
بالشجن المسكوب في حضن القلب
لكن عقارب الساعة لا ترحم من  
يحدق فيها  
تعتصر اللحظة بكل برود وانسجام
وتقذف في وجهه كل الخيبة
دون أدنى اعتبار  
لسخونة القلب وهمهمة الروح..
وعيني التي لا تكاد ترى سوى بخار  
زفيري يعانق الهواء اليابس على ظهر الجدار
مازالت تنتظر
الوصال

أحرك يدي أتحسس مفاتن الرغبة كي أنام
فتُسكر كل مفاصلي بأعمدة   
الجدال،  
ويصطدم قلبي المتعب بعنجهية البُعد وأسوار الغبار 
فتسقط الصورة من ذاكرتي  
قطرة قطرة  
لتعانق الفراش..

على قدر ما أنا وحدي  
هنا،  
أحصي عدد نبضات قلبي  
في هذا الظلام،  
إلا أني مازلت أثق بقدوم 
الفجر،
وأن هناك مازال متسعًا  
من أمل  
كي أرمم الفجوات  
وأعيد بناء الثقة بالكلمات،  
وأصنع جسرًا من شغف يربط بين  
قلبٍٍ وقلب فيزول ذلك
الحصار..

عدنان المكعشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...