الأحد، 2 يونيو 2024

مُليكُ .. الشاعر توفيق ركضان القنيطري

مُليكُ


يا صنو الروح 
يامن عطر جيدها 
مسك ونوار 
عام ونيف 
ما وردتني عنك 
في أيكة الحب 
أخبار 
جعلتك ذات هيام 
سلطانة قلبي 
كلما لثمت ثغرك المرمر 
مادت الأرض بك نشوة 
وأزهر على خدك خجلا 
الجلنار 
جعلتك ملهمة شعري 
كلما تغزلت بك 
أشرقت من مقلتيك 
الشموس 
وسطعت بهاء 
الأقمار 
تيك الأريكة التي 
ضمت عناقنا 
و كوكب الشرق 
تصدح بروائعها 
كل مقطع بقبلة حرى 
حتى إذا صهلت 
خيول رغباتنا 
اهتز خدرنا 
حضر المجون 
وتوارى الوقار 
أنسيت عذب آهاتك 
وأنت ترمقينني بعشق 
آه حبيبي 
أنت معبد حبي 
لروحك الولهانة 
تهدى الورود والأزهار 
اليوم وأنا أرتشف 
مرار انكساري 
بن دون سكر 
أشرقت شمسك 
على عتمة وحدتي 
حتى ارتعشت 
أوصال ذكرياتي 
وحال حضورك 
الانهيار 
ناديتك مليكة 
ما التفت في الوهلة الأولى 
وفي الثانية 
عانقت عيناك 
طرفي 
فذهب سدى 
عنائي 
والانتظار 
بدم بارد 
همستِ كيف حالك 
ورغم أنني لست بخير 
همست بصوت شاحب
الحمد لله 
ذاك ما يلهج به 
النبلاء الأخيار 
كيف أصف لك 
اعتلال قلبي 
وانكسار روحي 
أهذا نصيب وفائي 
التواري في غياهب 
نسيانك 
أوغرت بفؤادي جرحا 
وهزمتني شر هزيمة 
وكان مرادي 
من قصة حبنا 
كما قصص الحب المجنونة 
التسلطن والانتصار
شموع غرامي 
أطفأها هجرك 
وبين ثنايا روحي 
ستُلتحد إلى الأبد 
الأسرار 

توفيق ركضان القنيطري المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...