الثلاثاء، 11 يونيو 2024

حينما يكون.. للحرف أنين .. الشاعر ذو الفقارالاديب

((حينما يكون........ للحرف أنين


 ))

على حين غرة ...
في سكون الليل ...
سمعت بكاء طفل ...
بصدري ...
او بقايا نشيج ...
وانتهى الى شهقات وأنين ...

آه قلبي ...
اراك تهت راكضا ...
راكعآ... 
هائمآ ...
تبحث عن عينيها ...
بستان شفتيها ...
في سهوب النسرين ...

صخب انفاسك...
يصفعني ...
يقول دعنا نحترق ...
نمزق اشرعتنا ...
لعل ورود الحب تسقى ...
الظمأ اشتد ...
والشفاه مرفأ السنين ...

أقول لها اين كنت ؟؟
تقول ...
كنت انتظرك ...
وهن على وهن ...
ها انت...
تصلي على نحري ...
لفروض فاتتك ...
انتظار حين بعد حين ...

صدرك...
معبدي ومسجدي ...
اي عالم هذا ...؟ 
اجدني فيه رثاء في رثاء ...
ايام مضت هباء ...
خيبات...
على وسادة رعب ...
دعيني أشم شئ ...
من عطر الرب ...
رمق روح انهكها الحنين ...

اعترف ...
نعم اعترف ...
اشعلت...
نيران تحت قدميك ...
وانت غير آبهة ترقصين ...

سيدتي ...
جئت...
اسال عن هديل الحمام ...
حينما ينوح على ليلى ...
وكيف أمست تلك الاماني خرآبا ...
فالوصال نبض ...
شفاه...
لامست زهرآ... 
تمتص رحيق الروح ...
لابوح على خيباتي ...
اخشى منك ان تشمتين ...

حينما يكون للحرف انين ...
تموت...
كل اصوات الشؤم ...
ويكون صوتك ...
رسل خير وسلام ...
انين بصدر نبي ...
يطلب نجدة الشرفاء ...
ترى...
اين سيوف "الطلقاء" ...
وذاك الاعرج ...
يبحث عن حرج ...
موضع قدم بين المؤمنين ...
************************
ذو الفقارالاديب / الروضة .ش .العابد .دمشق.
7/6/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...