الثلاثاء، 18 يونيو 2024

كليشي .. الشاعر د.عيسى السلامي

🌹كليشي


 ... 
قصيدة بالعامية... 
-في كليشي* لي حبايب 
دونهم حالت ظروف
بدونهم العيد ماسخ* 
ما (اهتنينا بو) الخروف

-ناس يوم تقبل يقولوا 
مرحباً اهلاً الوف
غير ترحيب ما تلاقي 
واهتمامات بالضيوف

-وِانْ سألتم عن حبيبي
زول متواضع ولوف
مكمـِّل الذوق واللطافه
+ الرقه 
                     عطوف
زولي .. استاذ في الثقافه
والمعارف 
                   بس بروف
ومن مزاياهُ الجميله
بالكرم 
          والجود 
                     شغوف

اما عن حُسنُه فتعجز
توصفو هاذي الحروف
حُسن رباني طبيعي
غير مرسوم 
                بالكفوف
لا مساحيق لاخلافُه
خاليه منها الرفوف
غير (برفانات) شهيره
يمتلكْ منها صنوف

-اقتنع قلبي وقرر
انو يعلن العزوف
حُسن غير حُسنه حبيبي
تعمى عيني لو تشوف
الحسان تُحرم عليَّا
لو (يقيفوا) 
                  بالصفوف

-أنا يا ميمي بحبك
وعليك قلبي لهوف
مثل ميمي ما بلاقي
لو على العالم اطوف
دخلتني جو جنَّه
دانيه منها القطوف

شعر
د.عيسى السلامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...