الخميس، 6 يونيو 2024

صبابةُ الشّوق .. الشاعر منصور السلفي

❀::::::: *صبابةُ الشّوق* :::::::❀
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::



صَبابَةُ الشّوقِ للأحشاءِ تَجْتاحُ
لَمّا سَرَتْ نحو بيتِ اللهِ أرواحُ

لَمّا تَوافَدَ أفْواجُ الحَجيجِ إلى
أرجاءِ مَكةَ ، والتّكْبِيرُ صَدّاحُ

من كل فَجٍّ إلى البيتِ العتيقِ أتَوا
ليَشْهَدوا مَوسِمًا كم فيهِ أرباحُ

اللهُ أكبرُ كم دَوَّتْ بها أُممٌ
وكم بـ(لَبَّيْكَ) يَشْدوا اليومَ سُوّاحُ

والقَلبُ مِثْلُهمُ يشدو بها ، وبهِ
شَوقٌ يُؤَرّقُهُ ؛ والشوقُ ذبّاحُ

يا قِبْلةَ الرّوحِ إنّ الرّوحَ ضامِئةٌ
جودي بوَصْلٍ ؛ ووصلٍ منكِ نضّاحُ

يا مَكةُ الطُّهْرُ هذي مُهْجَتي صَدِأَتْ
هل لي بِحَجٍّ يُنَقّيها فتَرتاحُ

يُجْلِي فُؤادي من الأدْرانِ أجمَعها
والهَمُّ والغمُّ والآهاتُ تَنْزاحُ

ياربُ تدري بما في النفسِ من شَغَفٍ
أندى البِقاعِ إليها القلبُ لوّاحُ

جُدْ لي إلهي بِحجِّ البيتِ في عَجَلٍ
أرجوكَ ربي رَجاءً فيهِ إلحَاحُ

لِروضَةِ المصطفى الهادي أزورُ فأحـ
ـظى بالسّلامِ على خِلّي فأرتاحُ

أشتَمُّ مِن جَنَباتِ الرّوضِ مِسْكَ حبيـ
بي المصطفى؛ بِشَذاهُ الكونُ فَوّاحُ

هذا حَديثُ الجَوى والرّوحِ تَرجَمَهُ
شِعري ؛ وحرفي بهذا الشّوقِ بوّاحُ

فلا تَكِلْني إلى الحِرمَانِ يَقهَرُني
ياربّ هل تُبدِلَ الأتْراحَ أفراحُ..؟!

إلى رُبا مكةَ الغَرّاءَ خُذ بيدي
فالرّوحُ مُشتاقَةٌ ، والجَفْنُ نَوّاحُ

 منصور السلفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...