الاثنين، 3 يونيو 2024

صبابة الروح .. الشاعرة مليكة بوكرين

صبابة الروح


يلومونني في هواك
و الهوى من بين شفتيك ينمو
كيف أطفأ اللهفة في عينيك
و الحب فيهما لا يغفو
وهبت حروفي لوصفهما
فالغزل فيهما يحلو
شعلة هو الحب برمشك
و نار الحب لا تخبو
 في حضرتك أحتار...
فكل فصول العشق معك تزهو
كلما عزمت الرحيل...
أجد نفسي إليك تصبو
الروح بين أضلعك...
إلى الرحيل لا ترنو
أ يا مناي...
في حضنك الحنان يربو
كم غنيت لك...
و ضحكاتي بين يديك تعلو
 وليف الروح يا أنت...
لازالت ضفائري للمسك تحنو
 كنت تراقصتني...
 و دمعي على صدرك يطفو
أتذكر يا وجعي... 
كم كنا نخاف القدر...
و آلاما للانشطار تتلو
لا تطلق سراحي...
فالأحلام معك تسمو
 أنا المتيمة بك...
و كل جوارحي لهواك تحدو
دع أناملك تداعب قلمك
لتكتبني أميرة...  
لأنفاسك تهفو
اكتبني كيف تشاء...
ثريا أو غجرية...
في حبك لا تلهو
في عشقك لا أختار...
قلبي بين قصيدك يرسو
ظالم هو البعد... 
و الدمع الصامت منه يشكو
مليكة بوكرين
المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...