الاثنين، 10 يونيو 2024

لا تكذب .. الأديب والشاعر:أحمد الكندودي

لا تكذب


  ***
لا تكذب
أبدا كنت همسي ...
ولا حبك في القلب سرى ونبض
وهو العجب
ان تعشق غيري وبفؤادي تتلاعب
بل هو العجب
انك اتقنت الدور...
واخترت من البقايا كل اجرب
وانا احببتك بنقاء
لا تكلف ولا توجس ولا جفاء
اتخذتك حبيبي...
فما وفيت العهد وبالمرارة سقيت القلب
بل شنقته على شجر الدفلى
ما انتابك خجل وقناعك تعرى  
عبثي سفيه اعيب
وهو عيبك كذب
فلا تكذب
لتوشحني ملاكا...
وما كنت الا ثعبانا يعطب
سرقت فرحة الروح
تناثرت في الأحشاء كل القروح
سقيتني حنظلا ومضاضة وتقلب
وعوض ان تكذب
كان حريا بك...
ان نبس الصدق ولا تتلهى او تلعب
لألفظك من دواخلي
قد تسوس نبضي وأحوالي
حولت دنياي نارا وحطب
وخير ان ترحل بعيدا...
ولا تسوق كذباتك والعجب
بل خيرا لو صارحت النجوم
ليتعافى الجوف من كيدك والغيوم
هرطقتك وانت مقمط في الغدر احدب
شطب
على ذكريات الخيزران
لا يليق بك ود وامان
مخلوق سرمدي تاه في الضلالة...
فما اخلص في حبه ولا في دواخله ...
سرى عشقي او دب
لا تكذب
ابدا كنت حبيبي
سقيتك وفاء وإخلاصا فهل هو عيبي
كان الجزاء...
حزمة ظنون ونكاد ومد وجذب
مات الطرب
سمفونية ذاك الغرام عادت وهما 
والناي صمت وفي الركن يتحسر ويندب
كذاب كذوب اكذب 
طينة المجرمين ومن في طباعهم ...
لا تستأمن ولا تستغرب
فلا تكذب
اركب سفينة الخلاص والتحاب
ما لك عدت جروا يتقن جز الصواب
ذبح القلوب التي بالحب...
تشدو وتطرب
لا تكذب
اجمع سفاهتك
لا تلتفت ومن بستان حبقي اغرب
فاغرب
فهو خالقي رقيب بقبحك
غدا يسقيك مضاضة ...
تخر كالبعير فتتعذب
لا تكذب
***الأديب والشاعر:أحمد الكندودي ***المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...