الأحد، 16 يونيو 2024

احلام طفوليه .. الشاعر صباح الهاشمي

احلام طفوليه 
قصيدة نثر بقلم الشاعر 


صباح الهاشمي العراق 🇮🇶

مازلت كالرضيع 
على صدرك يعتريني الهيام
 وتحضرني اجمل الاحلام 
بلمسات اناملك طفولتي تثار
ومنك عليك اغار  
يستبيح اوقاتي منك الوقار 
فياليت الذي بيني وبينك 
يعيش باحلام الصغار
ننام ونصحو بلا وجع
وتتشابك ايدينا حد الشبع 
وتسير خطواتنا بورع 
نحو الافق البعيد 
قوس قزح فريد 
بالوانه يبهر 
وكان ذلك عيد 
لكل الامنيات والهفوات 
واقع سعيد
بين خطوة واخرى تنهيدة 
وتمتمات عشق عديده
وحكاية من الف ليلة وليله 
نهايتها سعيده 
تحكي حرارة اللقاء 
واشواق الرجاء 
وضحكات المساء 
في زمن يحلو فيه الرخاء
وفي ليلة مقمرة 
وعيونك الاسرة 
تحكي لي حكايه
اولها عشق واخرها هدايه
نحو افق النجوم بلا نهايه
تعتلي الامال 
وتتكاثر الاحلام 
والموج. الهادئ في عينيك يفيض باحلى الكلام
وتلتقي جزر شفتيك بهضاب الوئام
وتطير من بين خصلات شعرك اعذب الانسام
ومازال بعض الحلم يطول 
والاف الامنيات تجول 
وانا وانت نعيش الاشواق
والامنيات لاوقاتنا اطواق
سلالم نحو العناق 
تاخذنا قيلولة قصيرة
وتشرأب منا الاعناق 
وتلفنا الطفولة كالرفاق 
من اول الدرب لاخر الاعماق
كنت ارجو ان اصحو وصحيت 
على يوم اخر به رضيت 
سواء ااعجبني اولا اكتفيت 

صباح الهاشمي ٢٠٢٤/٦/١٦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...