الجمعة، 21 يونيو 2024

لم يكن حبا .. الشاعر توفيق عبدالله حسانين

. لم يكن حبا



كيف أنزع الرغبة من قلبي؟

              وكيف أواري حبي؟ ولم يدم

أنا الذي كنت أحاكي الليل

               أحدث القمر لكن قلبي صدم

عن حلم لحب ما له مثيل

                  عن هوى ورغبة لم تستدم

شاخت الحروف وتجمدت المشاعر

          صدمة بواقع مرير مرصع بالندم

لم يكن حبا بل زيف

          تصنع هوى جميل وحاجة للفدم

لست أدري هل أدركني الحب؟

                 أم حقيقة وهم سراب مدم

صرت غريق في بحار السهد

             تمنيت أكون بين أطياف العدم

أنا ما عدت فارسا أو شاعرا

         يدعو الخيال فنشدو بحب منعدم

هل غدا لزيف آخر ورحل؟

            بعدما نال قلبي العذاب وصدم

✍️ بقلمي د . توفيق عبدالله حسانين 🇪🇬 مصر

مفردات الكلمات:

تستدم : عيشة رغدة          

الفدم : غطاء ابريق 

مدم : ما يجرح الشعور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...