السبت، 8 يونيو 2024

تغيب النوارس .. الشاعر .. زيان معيلبي (أبو أيوب الزياني)

نصوص مبعثرة 
_١_


تغيب النوارس.... 
يختفي وجهك الباسم خلف
الغمام... 
تموت من القلب كل الاحلام 
اتوارى انا بعد رحيلك 
افضل العزلة والابتعاد
عن مغريات الحياة
تضيع بي الدروب أهيم في
رحاب التصوف 
اصاحب الدرويش 
كعصفور يبحث عن السلام 
الروحي مبتعدا عن عواصف 
 الشوق ولوعة الحب و
حرقة الغياب..... 

_٢_
تلك الحبيبة التي كنت أبحث
عنها بين المرافئ.... 
مرتحلا بين المدن 
منذ سنين مازلت.... 
أفتش عنها في الحدائق 
أسأل عنها الفراشات وهي
تعانق الأزهار..... 
عند الصباح مازلت 
لم ألتقيها منذ الرحيل 
حزمت حقائبها
وركبت أول رحلة مسافرة
إلى منفاها الأخير 

_٣_
تلك الغائبة... 
خلفت خلفها فيّ جرحا 
لا يندمل وغربة ليس منها
رجوع.... 
اثرها بادٍ على الجبين... 
تراني كالمجنون 
اتفحص الوجوه وفي صخب 
الزحام مهرولا  
لعلي المح طيفها
وبين الاروقة شارد المخيال 
شاحب الوجه مسرع 
الخطئ
تمزقني سهام الحزن 
والغياب...!؟ 

_زيان معيلبي (أبو أيوب الزياني)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...