الأحد، 2 يونيو 2024

رواية لم تكتب .. الشاعر رمضان الشافعي

رواية لم تكتب


  ..

هى رواية لم تُكتَب فصولها بعد
ولم يرويها راوٍ ولا مفوه خطيب 

قصيدة شاعرية لم تخطر على 
قلب شاعر وما كتبها بعد أديب 

خُلقَت من السحر ومن الأحلام 
وأنت السؤال ونداء بلا مجيب 

قد بدأ بك كل الجنون والأوهام 
لن ينتهى زمانك ولا أن يشيب

وكل ذاك العالم والحياة وهما
ووحدك الحق بكأسي مسكوب

فشربت خمرك المعتقة وثملت
كى أنسي ماض وعمر مسلوب

أنشد حباً كهديل ورقاء قرينها 
ذاب عند حافة شمس المغيب

لا تسألني سر هواي أو غرامي
فإن وصلك حياة أنت الطبيب

ينبع السنا من عينيك ويطغى
ويأسر فؤاد بعيداً أيها القريب 

مذ رميت سهم المحبة بالفؤاد
كان سلواك من الموت الأصعب

والقلب بغرامك عنيد لا ينصت
والنصيحة كانت أغلا ما يوهب 

قِبلة أتوجه نحوها طول المدى
شمس أتطلع إشراقها بالمغرب

قصص العشاق كانت لي تصبرا
فما رأيت منهم أحداً لم يُنكَبُ

تتملكني لهفة وأروم تَحَيُلا له
وهو بعيداً ولا حيلة لأستَجلب

أنكر الهوى حين يسأل العاذل
لأجله يغفر ربي لعاشق كاذب

يغفر لي قلبي وربي ما صنعت
فقد صنعتها من الهوى المتعب

هى أنثى ما خلقت وكانت أبداً
إنما قلب قد شعر بالروح تتعذب

فدائماً ما سألت ما شعور العناق
وما مذاق وطعم القُبَل والرَضَب

(فارس القلم)
بقلمي / رمضان الشافعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...