الأحد، 2 يونيو 2024

أمنية شهيد .. الشاعر عاطف خضر

أمنية شهيد


اشتاق للحرية أشتاقها لبني ديني
لعزوتي وأهلي بغزة فلسطين 
أين الشباب والشيبه والإناث الحسان والزيتون والرمان
أين الشوارع التى يفوح منها عبق التاريخ 
من الجاني على وطني وتحكم بمصيري
هذا كفني بيدي وسلاحى خالي من الذخائر 
كلا ابدا لست منتحر بل انا شهيد
اقدم الموت على الحياة فكلاهما عندى سواء
لن أبكي ولن أستجدي ولن أتراجع 
لا يهمني ما يقوله التاريخ
فليكتب أني اعزل وحولي من جلدتى ذخائر وعتاد لا ينفذ
أتضور جوعا وكرامتي لا تسمح 
أين الوفاق واين الاخلاق بل وأين الميثاق
إلى الحرية انا أشتاق إلى جرعة دواء
إلى رغيف خبز وإلى قطرة ماء والي نظرة تأييد وإلى مصافحة تثبتني على الصمود
عاطف خضر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...