الأحد، 28 يوليو 2024

يراودني مغيب .. الشاعر عماد شكري حجازي

......يراودني مغيب


 ........

يراودني المغيب وشهقات التعذيب 
نظرت حيث بوادي المصير 
حانة من هيم استبصار قرير 
وتأملات الدرب العسير 
لماذا أنا 
لماذا هذا الخافق داخل تجويفي 
المحفور عمقا ألف ميل ذليل 
لماذا جرعات الاحتياج تسيل 
ذرف تأوهات تغير 
لماذا نص عبارات التعبير 
الغدير دونما ظهر يستبق حنين 
فيما بين خافقينا التأمل والانصهار
 المجير 
العمر ناطح شاهقات عنف 
اعتراف جروح التبرير 
هي والأمس البعيد كنا وكان
 وفقدت عيون الإحساس 
بصيرة الرعشة في مسامات
 حميم التحديق 
هي والعقل الباطن المغيب 
عن حضرة الأوان العليل 
تستشري الحروف داخل عروقي 
بركان يغدو كيانات التمصير 
وقلبي عبر أفقك يهيم يهيم
 يهيييم 
أنت وعنفوان تنصل من ذات 
ذاتك المأسورة داخل زلزال 
سجني المجيد
 مفتاح ولايتك إمارة عشق
 لافرار منها عبر مجرات
 مكوث العالمين نذير 
أذيب في جوفك الأنا 
بعض بعضي وألف ليلة
 اعتراف شهير 
الروايه دواء لقاطن العشق
 الجليل 
والسقم نافذ محض تواردات 
تنير 
جب خافق قد أبصر محاباة
 حيث التضامن بيننا عبرات
 عشق أجيج أجيج 
كيف أنا هكذا ألف حالة
 نفذت ثم مالت لوصف مسارات
 تميل 
كيف أنا كل الاختراقات تعرفني 
تعلم ثغرة الضيم المضيق
 فتجوب كل كلي منك دموع 
ثم هروب ثم لا تعرفنا مواقيت
 المصير 
كيف كيف تضيع من أنامل 
غيثي مساءات الهوى المبعوث
 على ناطحة فجر شفيف قرير 
كيف كيف أذوب فأعيش فيك
 قصة العمر الذليل 
ثم أعود فأتوب فأقترف بعد
 بعضي ذنوب ثم أتوب
 ثم أعود حانة الوقت المرير 
كيف كيف أنت وحلم الحنايا 
لا لا وجوب 
والثغر يلهث عطشى جوارح 
تذرف الدمع القرير 
كيف له متون عشق يغدو 
ثم يحنو عمرات بوح المقادير 
يا أنا يا من كنت أنا دعني
 وشأني 
الحيث قدر اعتمال كل الشجن
 في النضير
 وهي ذاك الدعاء على صدر 
سماء لم تكتب العهد الأثير 

بقلمي الشاعر عماد شكري حجازي 
السبت 27/7/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...