الاثنين، 27 مايو 2024

لغة العيون .. الشاعر عدنان المكعشي

لغة العيون


 ؛
-------------

للعيون لغةٌ مبهمة
لايفهمها إلأ قلوب العشاق
وللقلوب همهمات وأنين
يركض خلفها المشتاق

أنا لا أعرف المكان
ولا أتذكر الزمن
ولكني اتذكر تماماً
المسافة التى كانت
تفصل بين قلبي وعينيك
في تلك اللحظة
وأتذكر حينها أنني
رأيتُ عينيكِ حزينة
فحاولتُ ألتقاط شظايا الكلمات المتطايرة
من بين شفتيكِ
قبل أن تقع في الوحل
وأعدتُ صياغتها على مسامعك بالمقلوب
كي أضمد جرح قلبكِ الدامي
 فأراكِ تبتسمين...
ولم أكن قد عرفتُ إسمكِ بعد.!
فقط،
لأنني لا أقوى على رؤية الحُزن
وهو يحرق الورد
ويوجعني كثيراً رؤية الدمع
وهي تجرح الخد
وترهبني كذلك شحرجات القلوب
التى تنبض بالأسى والألم
ولاتجيد العبور أو النسيان..

ولكني فشلت.....
فشلتُ، ومضيتِ أنتِ في الفراغ الطويل تحملين أوجاعكِ
على قدمٍ وساق
وبقيت أنا،
وصورتكِ عالقة في قلبي
تذكرني بان لي وطن حزين
كعينيكِ.!

كان عليّ أن أجفف الكلمات
قبل أن أعيد صياغتها
كي لا تذوب.!
كان عليّ أن أمد حبال الوقت
حتى تستوي الأحاسيس
ويمتلئ الشعور.!
كان عليّ أن أحدق ولو قليلاً في عينيكِ
كي أرى مقدار حجم القلب
ومقدار الهوى المخزون فيه.!
ولكن للأسف لم أجد ماء بقلبي
كي أغسل وجهكِ من الأحزان
وليس لديّ وقت فائض عن حاجتي
كي أقطع لكِ ثانيةً منه
فتستريحي على رصيف الأشجان.!!

فالهواجس التى باتت بقلبي
طارت مع الريح،
وبقيت لساني عارية
بعد أن ذاب الكلام،
والأمنيات العالقة بين تلك اللحظات تلاشت رويداً رويدا
وأختفت عن المعنى العريض
وباتت الطريق أمام عيني
تبدو شائكة
وقلبي لايجيد التصنع في الحب ولايقوى الإنتظار..
فالقلب مثقوب فيه الصبر،
وعلى سبيل الحب
قبلة واحدة لاتكفي لرتشاف الرحيق من فم الورد.
ولن تزهر ورودي في الظلام
فجئةً
مادام المكان محاط بالخارجين عن النظام...

عدنان المكعشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...