الأحد، 26 مايو 2024

نبض الروح


من دنان الحروف كتبت قصائدي
تطبطب على السطور
بوفائي
تنساب مطرا على جفاف
أوراقي 
فالغربةأكلت بعضي وحرقت
أنفاسي
اسود مداد قلمي بحرقة 
انيني 
وكأسي مر مذاقه نار
تكويني 
وراح شعري يروي عني
ويمنيني
أحتسي منه لوعة الفؤاد
وضنيني 
فالقلب مقفرمحطم في صحراء
ضلوعي 
والدمع منهمر يروي شجوني
صب انا متيم بمن غاب عن
 عيوني
نأت الروح خلفه ثكلى تحمل
أنيني
كم جن شعري وروى حروف
مرائي تزدهي
تخفي بعض انكسار أضلعي
وما الشعر سوى حروف منمقة
خلفها أحزاني وبؤسي

كتبت الغزل لعيونهم ولهم حبي
وشغف قلبي
لأجلهم تئن سطوري وتشتكي
في صدري قطعة يسكنوها
لايخرجوامنها والباب موصدي
لعنة الغياب شيطان شعري
منها الهامي ومرار حرفي
بوح سطوري وهمسي
وضجيج صمتي وهدوء صرخي
فيا دواء روحي وحرفي
 
ماملت دفاتري ولافرغت سطوري ولاسئمت نفسي
ذكركم طربي وأنسي 
عطر حروفي وسعادة بوحي
دنان حبي مليئة لا تنفذِ
بقلمي عروبة جمعة سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...