الاثنين، 27 مايو 2024

نضال ٥٣٧ : تتناسل الأفراح .. الشَّاعِر : نِضال حمَة صَالِح مُصطّفی

نضال ٥٣٧ : تتناسل الأفراح



حينما تتناسل الافراح 
وتتوالد مواسم الفرح عندنا
سنحتفل بكل شيء
حتى بالقبلة نحتفل

ثم يأتي اليسرُ  
وتمحى كلمة العسر 
بعد أول لقاء لنا
ونغير مقولة سوى
إن مع العسر يسرا
لأنه سيأتي اليسر بعد اليسر
وباليسر جروحنا تداوى وتندمل 

وكيف لا تستمطر الغبطةُ 
من دموع قلبي الطفل !
وأنت واقفة أمامي بثوبك المخملي
زاهية كزهرة متأنقة في الحقل

تعالي أجلسي هنا
كي استمتع بالعطر
وبجنات عدن وبالنجوم وبالثريا
وأشم من خصلات شعرك
رائحة المطر والمحبة والأمل

منتشيا بك وأنا سعيد
وعندما تقتربين أكثر وأكثر
تدبُّ الفرحة في كل كياني 
وتتكاثر فرحتي بالقبل

تعالي بأجنحة الروح
وحلقي فوق أشجاري
وسوف تشاهدين بعينيك
كيف تتزين كل أغصاني
وحينما تأتين باصوات الربيع
كصوت الكناري 
أو بتغريدة كتغريدة البلبل

ستزداد لهفتنا وسعادتنا
وستكون أجمل من سعادة الكناري و البلبل

وتهب عليَّ نشوة الحب
كأنني فزت بعرش بلقيس
او أكتنزت مُلك هارون 
وكنوز قارون 
والجسد ينتعش ويهلهل

فأستنبط من حضورك البهي
ترنيمة لكلمات الحب 
ورحيقا لأزهار العسل

ليزفّ لي نبأ حضورك
بالهيام فتغمرني الفرحة
بوجودك إلى نهاية العمر

إنّ فرحتي بك لا تتسع
بكتابة قواميس من الشعر
وآلاف من كلمات النثر والأمثال
للتعبير عن فرحة حقولي

ولو بعشبة واحدة من الأعشاب 
المغروسة في أعماق أعماق قلبي المكبل

٢٥ / ٥ / ٢٠٢٤ السبت  
الشَّاعِر : نِضال حمَة صَالِح مُصطّفی
السلیمانیة . ٱقلیم كوردستان /العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...