الأربعاء، 21 أغسطس 2024

موطن الجوارح .. الشاعر عماد شكري حجازي

........موطن الجوارح


 ........

سماء مغتمرة غيوم حنون 
تجوب ملائكة عجاف 
ونبض عتيق يستشري فضاء 
رحيب احتواء اكواننا 
المندسة في ضلع التوريث 
كوكب أفقي يحوم مربع 
متون الإنشاد 
واليسار ينعق تسلق المواقيت 
اعتناقا نشيد حرس الإبكار 
سحابة تمر على صدر الرعشة
وقداس البوح يدق رنين
 من جلالة تأمل الرهبان 
قصيد الغلمان
 واغتباط دوران الروح بحثا 
عن ابجديتك المخترقة كل مواعيد
 صب كؤوس الافتتان حدبك 
طلة بذوغ قرص دفء مختلف
 وكأن الأجواء سيول تعتمر
 مجراتي حيثيات بعدك المنطوي
 في ملامح تشابكنا عام بعد عام 
طلات الحرمان تتجمهر وتقصف
 أنسي خمائل التيه ومزيج
 من بحوث دفاتر لا تستطيع 
فك ألغاز التحديق كل حين 
مأساة تغترف من الحرمان 
الوصف المدان 
والقصف المنهدر من حانة 
الاكتتاب في الضيم
 مايعتلي أفقي ويجرفني تياره 
مزيد غيبات
 عن صدر قران يخطأني كل
 أوانات مسودات صفاء تنهيدات
 الشوق المنتهكة حنايا متوني
 بين من الإضغات مترعة الإجبار 
أشرع بسفينة روحي صوبك
 مواكبة ضلع اقراضك إلهامك
 الأحدث لتلك السطور العاتيه
 وشاكلة انصات موانىء بلوغك
 عمق عمقي من ألف عام أو يزيد 
كما أنت كما كنت كما صرت 
المرايا تعكسك على جدار
 الروح ملهمة من عصور وسطى
 تتوجس خيفة الحروف مهابات 
خشوع حتى الفناء
وأقنعة الماثلين شديدة رتوش
 تلوين لوحات ضم هياكل
 امتلاك السطور موانع عبور 
وأنا المالك المخلوع على وجه 
القصيد أحضر بعكاز مصنوع 
من الصبر والجلد والصمت التليد 
ليس لي بالأمر حيلة 
عاشق وديع يبعد آلاف الأميال
 رغم قرب متونه المريد 
والصفع الغامر يبعدني أكثر 
وأكثر 
وتتزاحم بداخلي مسودات 
اعتراض ورفض الإذعان
 كأن قساوسة العشق تلقنني
 قواعد عشق أربعين من نوع
 أخر وزمن أخر وجبهة حوار 
مختلف 
بسمة صاحت في أمم الناظرين 
بحرف مستكين فأفاضت 
قتلا في متون الواهبين 
واليوم أصبحت أنا ضاحية 
ضمن هذا المراس السديم
 أطلب شهادة عشق في بيت 
من بيوت أحلام العاشقين 
هكذا حرفي ينهض يخبو
 ويسقط ويزأر ويسطر كل أنات 
المارقين 
في أنت لايكفيني ألف ديوان 
وفي حرفك لايكفيني اليمين 
في أنت العشق دواء وشفاء
    ومحض منصات تهيم 

بقلمي..... الشاعر عماد شكري حجازي 
الإثنين ..... 19/8/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...