الأحد، 25 أغسطس 2024

من يحميني؟ .. الشاعر عبد الصاحب الأميري

من يحميني؟


  
عبد الصاحب الأميري 
&&&&&&&&&&&&&&
اتهموني بالإرهاب،،، سجنوني،، من أجل قصيدة كتبتها،،، 
عنوانها،، من يحميني؟ 
حين وقع بصري على صبي صغير،،
قد يكون في السابعة من عمره أو أكثر بقليل
يبحث بين الأنقاض،، عن ذويه،
يصرخ 
ويبكي
ويرد،،، أنا عربي،،، أنا فلس،، طيني
سألني
أين أذهب لا أحد عندي،،
 هذه الأطلال كانت قبل ساعة بيتي 
لا أب بقى عندي 
لا أم
ولا سقف يحميني،،، من الحر والبرد
بلمح البصر بين الأنقاض اختفوا،، 
لاشك إنك تدري 
أشقاء أبي ،، في كل بقاع من العالم العربي،، 
هو قال لي 
لا شك أنهم شاهدوني. من التلفاز
حين خرجت من بين الأنقاض، ملطخاََ بالوحل،، بالتراب ،،، 
أنادي بالأسم أمي وأبي 
ناديت ثم ناديت،، 
ثم ناديت بأعلى صوتي
أنا عربي،،، من يحميني،،، 
لا أحد منهم سأل عني 
عبد الصاحب الأميري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...