الأربعاء، 21 أغسطس 2024

أنا في ذمة قلبك غصن .. الشاعر محمد محمود البراهمي

أنا في ذمة قلبك غصن


=============== 
أنا في ذمة قلبك غصن 
لا يشتغل ثمار صوتي سوى
حروف تلدغ هدوء قلبي 
كل ضحكة شمعة 

 يتهالك قلبي في شعلة ثقاب
 أسفل الليل في علبة الكبريت
وتخيلتك وردة تقطر عطرا
على صراط مستقيم
يتعمق في لوحات دهشتي
في مرج أنهار أظافري 
حتى تبر ماء عينيك 

وددت أن أكون في ثورة حلم
أن أنسى ثمرة الموعد الأول 
في شرخ جدار قصيدة 
ركضت خلف قلبي كفراشة البرتقال 
خضراء تداخلت لها خيوط أرض 

هل تستطيع خيوط العنكبوت 
المشي إلى أصابعي في الليل
لتفك لغز الجذع الناطق
وتفض بكارة سحر هامان 
وأنا مع صوت الدعاء أربعين ليلة
نتسمى في زبد دعاء مستجاب 
وفي تعويذة طوى عجل السامري 

أترك الوقت رغماً  
فأنا غير معتدل الدقات
لمزاج الساعة

والزمان غير صديق 
في واحة عينين نائمتين
في منازل قلقي على ذمة صورة

أترك الملح يأكل من سم جرحي
ولا تختلق دواء في نية قميص 
على وجه يعقوب 

 وأنا أفتت الشاي بقلبي 
في فم قبلة 
في ريق غزل 
 والشوق ينطوي خلفي 
 في حقيبة عشق
 ملء جزر ومد

الشاعر محمد محمود البراهمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...