الثلاثاء، 6 أغسطس 2024

الشارع الطويل .. الشاعرة فريدة بن عون

الشارع الطويل


 ______ 

أنا و أنت في شارع طويل بين الاشحار الصنوبر 
في مقعد خشبي جلست ... على جمر الانتظار

عندها تملكني شعور غريب
أتساءل بيني و بين نفسي 
هل سيأتي الغد...؟؟ 

فشوقي في لهفة ممتدة عبر أوردة الليل 
تحن نبضات قلبي لقدومك لي فيجن قلمي
 و يكتب....إليك أكتب يا سيدي

حروف من رحيق الورد
قطفتها من بستان حديقتي
لأهديها إليك عند مجيئك

إليك أكتب ....يا سيد قلبي
كلمات فاضت بالمشاعر
فيحن الليل ليتمنى ضمك
و تتعالى أصوات الكؤوس
في سكون الليل و هي مملؤة
من خمر شفتيك فأثمل و 
أنشد في محرابك قصيدتي

و عندما يحن القمر في ليلة 
قمرية أسرح مع النجوم فتضئ المكان 
و يحن البحر حين تأخذنا الامواج لما نشتهي
 يلهمني شعوري أسارع الشوق في لهفتي المتمردة

فيحن فؤادي و تستفيق أشواقي
اشتياق الروح لقربك بين احضان الصدر
كطفل صغير يداعبني بحنانه
وتحن همساتي و ترتوى روحي
 من رائحة انفاسك لتلمس اوتارا عشقي

أذوب فيها كقطعة سكر في كوب العشق
 أرتوي منها...تسقط الحروف و تنحني خجلا
اغرق في نفحات الاشواق

فأمضى الليل كله جالسة على جمر الوقت
أتأمل النجوم باحثت عن شهابك حين يمر 
فيا سيدي اكتب إليك
كل ما بداخلي فإن أتيت
فرشت لك ارضي ورودا

و إن لم تأت لمست لك عذرا
يكفيني صوتك تهتز له المشاعر التي أنت فيها.

_________بقلمي
________ فريدة بن عون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انا فلاح .. الشاعر عبد المنعم مرعي

انا فلاح  انا فلاح ابن فلاح وابويا من الشقا  فاس الارض شق ايدة قسمها نصين رسم العلم فوق كفين ايدة وامي ست مصرية  وقت اللزوم عصرية وساعة الج...